Circles

إعلانات جوجل في السودان

إعلانات جوجل في السودان

كيف سيساعدك برنامج إعلانات جوجل في السودان على الارتقاء بالتسويق إلى المستوى التالي.

إعلانات جوجل أخيراً وصلت إلى السودان! هذه أخبار رائعة للمسوقين الرقميين في جميع أنحاء البلاد. لكن لماذا هذه الأخبار مهمة؟ ماذا يمكنك أن تقول لرؤسائك حتى يتمكنوا من القفز في قطار إعلانات جوجل؟

ما هي إعلانات جوجل؟

يمكن أن نقول أنه في كل مرة تشاهد فيها إعلاناً عن صفحة رئيسية لشركة ما، حيث تم تصنيفها على أنها أول نتيجة لبحثك على محرك البحث جوجل، فهي ليست مجرد نتيجة تحسين محركات البحث الجيدة؛ من المحتمل أن يكون للشركة حملة تم إطلاقها بإستخدام إعلانات جوجل.

عند إستخدامك لإعلانات جوجل، فأنت تدفع مقابل عرض نشاطك التجاري للعملاء الذين يبحثون عن مصطلحات ذات صلة على محرك البحث والخرائط. تعتبر إعلانات جوجل هي أداة تسويق رقمية رئيسية لأي شركة تتطلع إلى الحصول على نسخة إعلانية ذات مغزى أمام جمهورها المستهدف.

من خلال إستخدامك لإعلانات جوجل،فسوف تقوم بالدفع فقط مقابل النتائج الفعلية القابلة للقياس، مثل النقرات على الموقع والمكالمات التجارية. حيث تعرف هذه الطريقة باسم الدفع عند النقر (PPC). يمكنك تعيين حد أقصى للإنفاق الإعلاني لحملة إعلانات جوجل شهرياً وستتبعه جوجل تلقائياً ، وسيكون لديك تحكم كامل في مدى وصولك للمستخدمين، على عكس الوسائل التقليدية للإعلان.

لماذا يجب عليك أن استخدام إعلانات جوجل في السودان؟

1. تحصل على عائد مرتفع على الاستثمار

على عكس استراتيجيات التسويق الأخرى ، تجعلك إعلانات جوجل تدفع فقط مقابل الإعلانات التي ينقر الأشخاص عليها. وبمجرد أن تقوم بتحسين حملات إعلانات جوجل، يمكنك الحصول على عائد استثمار مرتفع، وهو ما قد لا يكون ممكناً مع استراتيجيات التسويق الأخرى.

لذلك عندما تجد مناطق من حملتك تعطي عائداً جيداً على الاستثمار، يجب أن تركز جهودك وميزانيتك على تلك المناطق. إذا كانت هناك حملة أو أجزاء من حملة تكلفك أموالاً، فتخلص منها. ثم قم باستثمار تلك المدخرات في الحملات الناجحة والحملات الإعلانية التي ستختبرها في المستقبل.

2. تشاهد نتائج سريعة وشفافة

تعرف إعلانات جوجل بأنها تقوم ببتقديم نتائج وتقارير سريعة ومباشرة لحملاتك.

من السهل تحليل تقدم حملاتك الإعلانية لأن لديك لوحة تحكم تمنحك جميع المعلومات المتعلقة بكل حملة، مثل الإعلانات التي تم النقر عليها والكلمات الرئيسية التي أدخلها زوار الموقع وتكلفة النقرات.

تجعل هذه الميزات من إعلانات جوجل نظاماً شديد الشفافية وسهل الاستخدام للشركات.

3. سوف تستفيد من مصادر حركة مرور ضخمة وعالية الجودة

بسبب هيمنة جوجل على السوق وقاعدة العملاء الهائلة، يمكن لها أن يرسل للأنشطة التجارية قدراً هائلاً من الزيارات إلى موقعها الإلكتروني على الويب كل يوم.

تفتخر جوجل بنفسها في عملية عرض المحتوى والإعلانات ذات الصلة، ومع ذلك تواصل الشركة عملية تطوير وتحسين خوارزميات محرك البحث لإنتاج نتائج البحث والإعلانات الأكثر صلة. وهذا سوف يكون له تأثير إيجابي على الأنشطة التجارية التي تعلن من خلال إعلانات جوجل، حيث ترسل هذه الإعلانات عملاء محتملين وزائرين بجودة عالية إلى موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري ومتجر التجارة الإلكترونية. يُرجح أن يصبح الأشخاص الذين ترسلهم جوجل إليك عملاء أكثر من الأشخاص القادمين من مصادر أخرى لأنهم يبحثون بنشاط عما تقدمه.

4. إمكانات هائلة في السوق

هل تعلم أنه يوجد حوالي 13.8 مليون مستخدم للإنترنت في السودان. فتوقع إذا عدد من يقوم باستخدام المنتجات ذات الصلة بـ جوجل(مثل بحث جوجل أو يوتيوب)؟ عدد كثير من المستخدمين صحيح!

إذا باستخدامك لإعلانات جوجل، يمكنك الوصول إلى هذا السوق الضخم مباشرة إلى هواتفهم على عكس أي منصة إعلانية أخرى.

5. كل شيء قابل للقياس

على عكس الإعلانات التلفزيونية أو لوحات الإعلانات أو الراديو ، فإن إعلانات جوجل تجعل كل شيء تعلن عنه قابلاً للقياس.

حيث تقوم جوجل بتزويدك بنتيجة “تحسين” إجمالية لحملاتك. وتقوم بإخبارك عن مدى جودة تجميع حملتك على مقياس من 1٪ إلى 100٪. نظراً لأن جوجل تعرف المزيد عن حملاتك ، فإنها ستوصي بطرق مختلفة لتحسين حملاتك لتحسين الأداء.

هذا يجعل جهودك التسويقية قابلة للقياس بسهولة حتى تتمكن من تحسينها ومعرفة عائد الاستثمار الخاص بك.

أنواع إعلانات جوجل التي يمكنك استخدامها

هناك 4 أنواع من إعلانات جوجل:

  • إعلانات يوتيوب التي يتم تشغيلها على مقطع فيديو ذي صلة بكلماتك الرئيسية المستهدفة
  • نتائج البحث
  • الإعلانات التي تظهر في التطبيقات
  • Aps التي تظهر أثناء تصفح مواقع الويب (مثل AdSense)

تمنحك جوجل مرونة لا مثيل لها في أي نظام أساسي آخر لمعرفة أفضل السبل لاستهداف عملائك.

إذا كنت مهتماً بإعلانات جوجل، فتواصل معنا ودعنا نسمع منك.

للإطلاع على مقالة جوجل باللغة الإنجليزية قم بزيارة الرابط التالي:

Why you Need Google Ads as a Business in Sudan and Why it’s Important

لمعرفة المزيد عن إعلانات جوجل عليك بالنقر هنا

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *