Circles

Email Marketing

التسويق عبر البريد الإلكتروني

استخدام البريد الإلكتروني في إطار جهودك التسويقية للترويج لمنتجات وخدمات الشركة ، فضلاً عن تحفيز ولاء العملاء. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال التسويق يمكن أن يجعل العملاء في قائمة بريدك الإلكتروني على دراية بالمنتجات الجديدة والخصومات والخدمات الأخرى. يمكن أيضاً أن تكون عملية بيع أكثر مرونة لتثقيف جمهورك بقيمة علامتك التجارية أو الحفاظ على مشاركتهم بين عمليات الشراء. يمكن أن نساعدك  نحن فريق سيرلكز في تصميم وبناء وتحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني للحصول على أفضل عائد استثمار في برنامج التسويق الخاص بك.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني قناة تسويقية قوية ، وهو شكل من أشكال التسويق المباشر وكذلك التسويق الرقمي ، يستخدم البريد الإلكتروني للترويج لمنتجات أو خدمات عملك. يمكن أن يساعد في جعل عملائك على دراية بأحدث العناصر أو العروض من خلال دمجها في جهود أتمتة التسويق.

يمكن أن تلعب أيضاً دورًا محورياً في إستراتيجيتك التسويقية من خلال توليد العملاء المحتملين أو الوعي بالعلامة التجارية أو بناء العلاقات أو الحفاظ على مشاركة العملاء بين عمليات الشراء من خلال أنواع مختلفة من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية.

كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

من السهل إعداد وتتبع حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني، مما يجعلها في متناول الشركات الصغيرة. يمكنك إضافة خيار الاشتراك في النشرة الإخبارية إلى موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال. عندما يقوم الأشخاص بالتسجيل، يمكنك إرسال رسائل إخبارية إلى جمهور متزايد في كل مرة.

النشرة الإخبارية العادية هي طريقة بسيطة وفعالة لإرسال تحديثات حول شركتك والأحداث القادمة والعروض الخاصة. يسهّل برنامج البريد الإلكتروني أيضاً جدولة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية التلقائية للعملاء الذين لم يشتروا مؤخراً.

قد يرسل المطعم ، على سبيل المثال ، بريداً إلكترونياً للعملاء في أعياد ميلادهم يقدم خصمًا بنسبة 50٪. يساعد هذا النوع من التخصيص الأعمال التجارية على تطوير علاقة مع العميل والحفاظ عليها – ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات وولاء العملاء.

المميزات 

  1. أسرع أشكال التواصل
  2. سهولة في الجدولة والتنظيم
  3. يروّج لتسويق المحتوى
  4. عالية الفعالية من حيث التكلفة
  5. القدرة على التتبع والإبلاغ
  6. عالية المرونة ومرنة

أصبح البريد الإلكتروني أداة تسويقية شائعة للشركات جزئياً لأنه يجبر المستخدم على اتخاذ نوع من الإجراءات ؛ ستبقى الرسالة الإلكترونية في البريد الوارد حتى تتم قراءتها أو حذفها أو وضعها في الأرشيف. لكن البريد الإلكتروني هو أيضاً أحد أكثر الأدوات المتاحة فعالية من حيث التكلفة. في الواقع ، وجدت دراسة أجرتها جمعية التسويق المباشر (DMA) في المملكة المتحدة أنه مقابل كل دولار يتم إنفاقه ، يبلغ متوسط عائد الاستثمار (ROI) 38 دولاراً للبريد الإلكتروني.

يمكن أن يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني في بناء علاقة مع جمهورك بينما يؤدي أيضاً إلى زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي مكان آخر تريد أن يزوره الأشخاص.

يمكنك أيضاً تقسيم رسائل البريد الإلكتروني واستهداف المستخدمين حسب الخصائص الديمغرافية، بحيث لا ترسل سوى الرسائل التي يرغبون في رؤيتها أكثر من أي شخص آخر.

العيوب 

  1. تأخير في التسليم
  2. البريد العشوائي المستمر
  3. تحضير قائمة بريدية

خاتمة

إذا تم القيام به بشكل صحيح، فقد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني مفيدًا حقًا في تسويق منتجات وخدمات علامتك التجارية، ولكن من المحتمل أن يحدث خطأ إذا لم يتم بشكل صحيح.

ابدأ بإنشاء قائمة بريد إلكتروني أصلية من خلال تسويق المحتوى وتأكد من بذل جهود مستمرة للبقاء في صدارة أذهان المستلمين.

الآن أنت تعرف سبب أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني لعلامتك التجارية ، جربه عبر التواصل معنا!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *