Circles

التسويق عبر إنستغرام

التسويق عبر إنستغرام هو نوع من أنواع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن الترويج للعلامة تجارية على انستغرام. كما يساعد العلامات التجارية على التواصل مع جمهور هائل، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة المبيعات.

انستغرام هو ثاني أكثر الشبكات الإجتماعية وصولًا بعد فيسبوك. وهو الوسيلة الاجتماعية المرئية الشعبية  الأولى حيث به أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً و 500 مليون قصة إنستغرام يومياً.

يشير التسويق عبر إنستغرام إلى استخدام التطبيق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وإطلاق منتجات جديدة. كما يتيح لك بناء علامتك التجارية والتواصل مع المتابعين بطريقة شخصية. مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط على المنصة، فهو تطبيق رائع لمنشئي المحتوى ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى النمو بشكل طبيعي.

لماذا يعتبر التسويق عبر انستغرام مهماً؟

إنستغرام يسهل الحفاظ على علاقاتك مع العملاء كما يستمتع الأشخاص بالتواصل مع العلامات التجارية عبر هذه الشبكة. حيث يتابع 90٪ من المستخدمين شركة واحدة على الأقل على انستغرام.

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي فرص تسريع البيع على انستغرام. وفقاً لبحث على فيسبوك في عام 2019 ، قام 65٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بزيارة موقع أو تطبيق العلامة التجارية بعد رؤيته على انستغرام. كما قام 46٪ بالشراء بعد رؤية علامة تجارية عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.

يعد الوصول إلى جمهور عريض يتفاعل بنشاط مع العلامات التجارية ويريد الشراء منها ميزة أساسية لتسويق إنستغرام.

4 فوائد انستجرام للأعمال

تعزيز العلامة التجارية

يعمل التسويق عبر إنستغرام عجائب لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. يعترف 83٪ من المستخدمين بأن هذه الشبكة الاجتماعية تساعدهم في اكتشاف منتجات أو خدمات جديدة. والأفضل من ذلك، يظهر الناس ثقة أكبر في العلامات التجارية المعروضة على إنستغرام .

تحسين المشاركة

الشبكات الاجتماعية هي واحدة من أفضل القنوات للحفاظ على العلاقات مع العملاء. إنها تتيح لك الحصول على تفاعل من جمهورك من خلال الإعجابات أو التعليقات، وإشراكهم في محتوى جذاب، وإخطارهم بالعروض الخاصة، والمزيد.

زيادة المبيعات

يتيح إنستغرام  للشركات تحقيق أقصى استفادة من نظامها الأساسي. كما يقدم مجموعة قوية من الأدوات التي تتيح للمستخدمين التسوق مباشرة من عليه. من بينها روابط في القصص وعلامات التسوق والإعلانات والمزيد.

فرص زيادة الجمهور

يعزز إنستغرام وصول نشاطك التجاري من خلال السماح لك بتحديد جمهورك المستهدف بدقة. هذه الفرصة متاحة على Instagram ads manager بفضل خيارات الاستهداف. باستخدامهم، يمكنك تحديد الجمهور الأنسب وفقًا للبيانات الديموغرافية والاهتمامات والسلوك والمزيد.

لتلخيص ذلك، فإن التسويق عبر إنستغرام يقوي علامتك التجارية، ويجلب لك جمهوراً راغباً في الشراء، ويبقيهم على اتصال بعملك.

أفضل نصائح التسويق على انستغرام

  • قم بتحسين ملفك الشخصي.
  • قم بإنشاء استراتيجية المحتوى الخاصة بك.
  • استخدم علامات التجزئة.
  • انشر قصص.
  • تحويل القصص إلى نقاط بارزة.
  • قم بإعداد متجر.
  • اختبر أتمته انستغرام.
  • العمل مع المؤثرين.
  • استخدم إعلانات.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام إنستغرام للتسويق؟

مع تطبيق إنستغرام لميزات التجارة الإلكترونية مثل القصص القابلة للتسوق والمتاجر والدفع داخل التطبيق، يمكنك إنشاء مسار مبيعات كامل علىه.و من الأفضل إيجاد طرق لإبقاء الأشخاص يتفاعلون مع علامتك التجارية على إنستغرام ومطالبتهم أحياناً بصفقات ومشاركات قابلة للتسوق لتشجيع المبيعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *