Circles

التسويق عبر فيسبوك

التسويق عبر فيسبوك عبارة عن نظام أساسي يقدم مجموعة متنوعة من الإعلانات مدفوعة الأجر والمنشورات ذات الوصول الطبيعي، مما يسمح للعلامات التجارية بوضع منتجاتها وخدماتها أمام جمهور واسع.

على مدار العقد الماضي ، تحول فيسبوك من الوسيط الاجتماعي الأبرز على الإنترنت إلى واحد من أكبر الأسواق.

لماذا يعتبر فيسبوك جيدًا للتسويق؟

يقدم التسويق الرقمي مجموعة متنوعة من القنوات لبناء التواصل مع الجمهور: وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني ومحركات البحث والرسائل النصية القصيرة وإشعارات الويب وما إلى ذلك. دعنا نلقي نظرة قريبة على الأسباب التي تجعلك تعتبر فيسبوك منصة لنمو عملك:

1- لديه تغطية عالمية

يزور فيسبوك يومياً أكثر من 1.5 مليار مستخدم. حوالي 2،3 مليار – كل شهر. تقوم أكثر من 7 ملايين شركة نشطة بإنشاء إعلانات لهذا الجمهور الهائل.

2- تقدم إعلانات مدفوعة الاستهداف بدرجة عالية

باستخدام إعلانات فيسبوك، يمكنك تخصيص عروضك الترويجية لجمهور معين بناءً على الجنس أو العمر أو الموقع أو الوظيفة أو الاهتمامات – أي بيانات ديموغرافية أو سلوكية ، يشاركها المستخدمون عن طيب خاطر مع فيسبوك.

3- يجعل الوصول الطبيعي دون إعلان ممكناً

إذا لم يكن لديك موارد لاستخدام إعلانات فيسبوك، فقم ببناء علاقات بشكل طبيعي من خلال مشاركة المواد التي تحقق قيمة للأشخاص على صفحتك على فيسبوك. ستظهر مشاركاتك في ملف الأخبار، على الرغم من أن المستوى العالي من المنافسة سيجعل من الصعب تكوين جمهور بشكل طبيعي.

4- يسمح بالتكامل مع قنوات التسويق الأخرى

التسويق عبر فيسبوك ليس نظاماً منفرداً معزولاً. يمكنك دمجه مع قنوات التسويق الأخرى، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر الهاتف المحمول، والتسويق عبر محرك البحث، وإعلانات فيسبوك ماسنجر، لتطوير مزيج ترويجي من شأنه زيادة انتشار علامتك التجارية.

فوائد التسويق عبر فيسبوك

في هذا القسم، سوف نتعمق أكثر في مزايا استخدام فيسبوك في إستراتيجية التسويق الخاصة بك. ستتعرف على الأهداف التي يمكنك تحقيقها باستخدام هذا النظام الأساسي بصرف النظر عن الوصول إلى جماهير واسعة.

1- الاستهداف الدقيق

أنت تعلم بالفعل أن فيسبوك يسمح للمستخدمين بتقسيم جمهورهم بعمق ولكن دعنا نلقي نظرة فاحصة على الخيارات المتاحة. ضمن الاستهداف الديموغرافي ، يمكنك تحديد جمهور بدخل معين أو مستوى تعليمي أو أحداث حياتية أو حالة علاقة أو وظيفة معينة.

يمكنك البحث عن العملاء، مع مراعاة اهتماماتهم، مثل الترفيه والرياضة والهوايات وعادات التسوق المفضلة لديهم. أيضاً ، يمكنك الوصول إلى العملاء بناءً على سلوكيات الشراء والنية واستخدام الجهاز وما إلى ذلك.

2- زيادة حركة الزيارات على موقع الويب

باستخدام هذه المنصة، يمكنك توجيه جمهورك مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، سيكون هؤلاء الأشخاص عملاء محتملين أعلى جودة من المستخدمين الذين يصلون إلى موقعك بشكل طبيعي لأنهم يعرفون شركتك بالفعل. وبالتالي ، لديك المزيد من المصداقية في أذهانهم.

شجع متابعيك على زيارة موقعك لمعرفة المزيد عن منتجاتك. علاوة على ذلك ، عند الارتباط بموقع ما ، يقوم فيسبوك بإنشاء صورة بالحجم الكامل إذا كانت صفحة موقعك تحتوي على واحدة. لذلك ، سوف يجذب انتباه العديد من المستخدمين ويساعدك على زيادة حركة المرور على موقع الويب.

3- مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات

يوفر فيسبوك للشركات فرصاً ممتازة تتيح لهم عرض منتجاتهم من أفضل الزوايا. تتضمن الإعلانات الموجودة على هذا النظام الأساسي كلاً من التنسيقات النصية والمرئية.

يمكنك تعزيز منشورك عن طريق تحويله إلى إعلان، وإنتاج قصص لإظهار ما وراء الكواليس، وإنشاء عرض شرائح لمجموعتك الجديدة، واستخدام الإعلانات الدائرية لعرض ما يصل إلى 10 منتجات مرتبطة بالصفحات المقابلة، وما إلى ذلك.

4- دعم العملاء

يفضل الكثير من الناس التواصل مع علامة تجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أصبحت المكالمات الهاتفية شيئاً من الماضي. أنشئ روبوت محادثة لـ فيسبوك ماسنجر للتواصل مع المستخدمين بناءً على استفساراتهم الشائعة.

الكلمات الرئيسية. يمكن أن تتضمن “السعر” و “التسليم” و “خيارات الدفع” و “الشراء” و “الكتاب” وما إلى ذلك. ما عليك سوى تطوير سيناريو بناءً على الأسئلة الشائعة للمستخدمين وكتابة الإجابات.

برنامج المحادثة الخاص بك سوف يقلد المحادثة الحقيقية. نتيجة لذلك ، سيكون لدى فريق الدعم الخاص بك وقتًا لمعالجة مشكلات أكثر تعقيدًا ويمكنك أتمتة المهام الروتينية.

5- تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث

يدعي بعض المسوقين أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على تصنيفات البحث. من المعتقد أن برامج الروبوت تأخذ بياناتك في الاعتبار في قسم “حول” أثناء الترتيب. علاوة على ذلك ، فإن مشاركتك في وسائل التواصل الاجتماعي تساهم كثيراً. تخبر المشاركات والإعجابات والتعليقات محرك البحث جوجل أن الأشخاص مهتمون بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها. على الرغم من عدم وجود دليل دقيق ، إلا أنه ليس ضرورياً أيضاً.

أنواع التسويق عبر فيسبوك

1- إعلان فيديو

إنها طريقة ممتازة لإظهار ميزات منتجك أثناء العمل. يسمح فيسبوك باستخدام أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو لتحقيق أهداف محددة: مقاطع الفيديو القصيرة وملفات GIF لجذب الانتباه بسرعة أثناء التنقل، أو مقاطع الفيديو أثناء البث لمشاهدة أطول مثل مشاهدة التلفزيون.

2- الإعلانات عبر الصور

في حالة ما إذا كانت ميزانيتك ضعيفة جداً لإنشاء مقطع فيديو، فإن الإعلان المصور يعد فكرة جيدة لإنشاء إعلان عالي الجودة بسرعة وسهولة. سيساعدك هذا التنسيق على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

Image ad on Facebook

3- الإعلانات الدوارة

يسمح هذا التنسيق بعرض ما يصل إلى عشر صور أو مقاطع فيديو داخل إعلان واحد – يحتوي كل منها على رابط لصفحة منتج معينة. إنه يوفر مجالاً واسعاً للإبداع والتفاعل حيث يمكنك عرض منتج واحد بالتفصيل، أو بعض المنتجات المختلفة، أو سرد قصة مفصولة ببطاقات العرض الدائرية هذه.

Carousel ad on Facebook

4- إعلان المجموعة

إنه مثل كتالوج صغير لمنتجاتك مباشرة في منشور على موجز فيسبوك. يتكون إعلان المجموعة من فيديو أصلي واحد أو صورة وأربع صور أصغر أدناه في شكل شبكة.

5- إعلانات عرض الشرائح

إنه تنسيق يشبه الفيديو يتم عرضه جيداً حتى لو كانت سرعة اتصال الإنترنت منخفضة. يمكنك إنشاء مثل هذا الإعلان باستخدام مجموعة متنوعة من الصور الجاهزة وبعض الأدوات المفيدة لتحرير الفيديو وحتى الموسيقى.

في الختام يمكننا القول أن التسويق عبر الفيسبوك حالياً هو الأقوى والأفضل، لهذا لا تضيع الفرصة من يديك وضاعف مجهوداتك واستثمر وقتك وجهدك ومالك في هذه المنصة العملاقة.

فيسبوك يستخدمه كل الناس في أي مجال أو صناعة، لهذا إن لم تحقق النجاح عن طريقه فبالتأكيد هناك مشكلة في خطتك التسويقية، حيث يمكنك التواصل مع فريق شركة سيركلز للوصول لنتائج مبهرة وسريعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *