Circles

التسويق عبر تويتر

يعد تويتر من أهم منصات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تستخدم بشكل أساسي لدى بعض المشاريع التجارية، كمنصة مهمة في التسويق. لذا، يتطلب الأمر امتلاك استراتيجية تسويقية ناجحة لإدارة تويتر. فالأمر لا يقتصر فقط على كتابة تغريدات على الحساب، لكنه يتطلب عملاً احترافياً بالكامل. فإذا كنت صاحب شركة أو محل تجاري وتسعى إلى الوصول إلى ذلك فعليك باستخدام التسويق عبر تويتر. لأن الموقع له صدى كبير في العالم فهو يحتوي على أعداد كبيرة من المستخدمين حول العالم. وأيضا يمتلك مجموعة من الخصائص والسمات التسويقية جعلته واحداً من أفضل الخدمات التسويقية التي يتم استخدامها في التسويق الالكتروني. لذا، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية التسويق عبر تويتر.

ما هو تويتر؟

تويتر هو موقع للتواصل الاجتماعي له أعداد كبيرة من المستخدمين حول العالم. هو شبكة اجتماعية على الإنترنت يتواصل فيها الأشخاص ويتم تداول الأخبار حول العالم.

ضمن موقع التواصل الاجتماعي تويتر هي ميزة للتغريدات، وهي خدمة تمكن الأصدقاء والعائلة والمستخدمين حول العالم من التواصل مع بعضهم البعض والبقاء على اتصال من خلال هذه التغريدات السريعة.

بناء متابعين على تويتر

لتأسيس مجتمع ناجح على تويتر، كل ما عليك هو بناء المصداقية. من خلال المحتوى الذي تشاركه والمناقشات التي تشارك فيها، فإنك تطور سمعة كمصدر موثوق للمعلومات. حيث تهدف العديد من الشركات إلى أن تصبح خبيرة في موضوع معين على تويتر، ويقومون بذلك من خلال مشاركة المحتوى والرؤى حول موضوع ما.

كيف يتم استخدام تويتر للتسويق؟

يمكن أن يساعدك الإعلان على تويتر في زيادة جمهورك، والترويج لمنتجاتك، وجذب حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. كما يمكنك اختيار الترويج لحسابك لاكتساب متابعين جدد، أو الترويج للتغريدات الفردية لتعزيز المشاركة وإبراز الحملة.

ابدأ باستخدام تويتر في عملك

على الرغم من أن تويتر بدأ كطريقة جديدة للتواصل بين الأشخاص، فقد تبنته الشركات للوصول إلى الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمنتجهم أو خدمتهم أو قطاعهم.

أنجح مستخدمي تويتر لا يقومون فقط بارسال رسالة. فهم ايضاً يتفاعلون مع مستخدمي تويتر الآخرين من خلال طرح الأسئلة والرد عليها ومشاركة الروابط ومراقبة ما يقوله الناس عنهم.

فموقع تويتر غير رسمي، لذا يمكن أن يكون طريقة جيدة لإضافة شخصية إلى عملك وإظهار جانبه الإنساني. كما يمكنك، على سبيل المثال استخدامه من أجل:

  • الترويج لمنتجات جديدة أو عروض حصرية.
  • جمع التعليقات من العملاء والتوقعات.
  • الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك.
  • نقل الأخبار الخاصة بشركتك.
  • التعليق على قضايا الأعمال العامة.
  • دع الناس يعرفون ما يجري في شركتك.

كيف تستخدم تويتر للترويج لعملك

تويتر عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية رائعة لديها القدرة على إحداث تأثير إيجابي حقًا على عملك – ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

إذا كنت على استعداد لإجراء بعض التعديلات ، والقيام ببعض العمل ، يمكنك البدء في رؤية بعض النتائج الجادة لعملك على Twitter. سترفع ملفك الشخصي ، وستجذب العملاء المحتملين وستطور علاقات حقيقية داخل السوق الخاص بك.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على رفع مستوى البروفايل الخاص بك على تويتر:

1) قم بتحسين ملفك الشخصي

تأكد من ملء كل حقل في ملفك الشخصي ، وتأكد من أن لديك صورة ملف تعريف مبتسمة لطيفة. سأكرر ، نسخة مبهجة منك – لا شعارات. يتعامل الناس مع الأشخاص وليس الكيانات.

2) المراقبة والاستجابة

3) نظّم وابتكر

أحد أكبر الأخطاء التي أراها من العلامات التجارية على تويتر هو قلة التفاعل. يغوصون على المنصة، يروجون لبضائعهم ثم يختفون. هذا لن يساعدك على تنمية عملك، أو رفع ملفك الشخصي. تويتر موقع اجتماعي، وليس مكاناً يشعر فيه الناس بالبيع.

4) مراجعة

كما هو الحال مع أي منصة اجتماعية أخرى، يعد التسويق عبر تويتر عملية مستمرة. عليك بمراجعة تحليلاتك كل شهر. كما يحتوي تويتر على منصة تحليلات مدمجة رائعة يمكنك استخدامها لمعرفة أي من مشاركاتك حظيت بأكبر قدر من المشاركة.

في الختام

تويتر هو أداة تسويق قوية ومنصة وسائط اجتماعية يمكن لأي شركة الاستفادة منها. كما لديه القدرة على مساعدتك في توجيه المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية، وإشراك جمهورك، وإنشاء علاقات شخصية مع متابعيك وعملائك، وزيادة التحويلات، وزيادة مبيعاتك.

لذلك، ضع في اعتبارك كل الأساليب بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه وابدأ في مشاركة المحتوى على تويتر لمساعدتك على تنمية عملك اليوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *