Circles

التسويق عبر بنترست

التسويق عبر بنترست هو عبارة عن مجموعة من التكتيكات التي تدمج بنترست في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك للوصول إلى جماهير جديدة وزيادة الوعي بعلاماتك التجارية ومنتجاتك.

وفقاً لـ Pinterest Business، يلجأ مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي إلى المنصة من أجل:

  1. الوصول إلى جمهور جديد واكتساب حضور عبر الإنترنت.
  2. جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري أو المتجر عبر الإنترنت.
  3. تشجيع التحويلات مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو بيع التذاكر أو الشراء.

كيفية استخدام التسويق عبر بنترست

توزيع المحتوى الخاص بك

85٪ من مستخدمي الانترنت يفضلون المحتوى المرئي. وهذا يجعل Pinterest مكاناً قوياً بشكل فريد لتوزيع جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك محتوى المدونة المكتوب.

على عكس إنستغرام، حيث يمكن للمستخدمين النقر فوق الروابط الحية فقط.

على Pinterest، يمكنك مشاركة المحتوى على لوحات Pinterest. تقوم اللوحات بحفظ جميع دبابيسك وتوزيع المحتوى الخاص بك ليستكشفه متابعيك.

كما يمكنك الحصول على أكبر عدد تريده من اللوحات، ويمكن تنظيمها في موضوعات أو أفكار أو خطط أو أنواع من الإلهام لتسهيل عثور جمهورك على المحتوى الذي يبحثون عنه.

يمكنك أيضاً دعوة الأشخاص للانضمام إلى مجالسك إذا كنت تريد من المساهمين الآخرين إضافة محتوى يعتقدون أنه يتناسب مع موضوع منتداك. هذه طريقة رائعة لزيادة المشاركة والتفاعل في ملفك الشخصي.

قم ببناء مجتمع

تجمع المجتمعات عبر الإنترنت بين الأشخاص المتشابهين في التفكير وتعمل كمراكز مفيدة للشركات.

باستخدام مجتمع Pinterest، يمكنك الاعتماد على متابعيك ومعجبيك للتفاعل مع لوحاتك، واستهلاك المحتوى الخاص بك. حيث يؤدي دخولهم إلى موقع الويب الخاص بك – مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور في هذه العملية.

كيفية بناء حساب Pinterest الخاص بك 

على الرغم من أنه يمكنك البحث عن أصدقاء محددين وإضافتهم عبر أسمائهم وحساباتهم على فيسبوك، فإن هذا يستغرق وقتاً طويلاً ويجعل من المستحيل تقريباً زيادة متابعيك بشكل كبير.

بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك الطرق التالية لبناء قاعدة المعجبين والمتابعين على Pinterest:

  • روّج لحسابك على Pinterest عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • تابع الحسابات التي تعتقد أنها تريد متابعتك.
  • شاهد ما يفعله منافسوك لزيادة قاعدة المتابعين لديهم وتعلم من تقنياتهم.
  • استخدم الكلمات الرئيسية في مشاركاتك.
  • اطلب من المؤثرين إعادة نشر بعض المحتوى الخاص بك لجذب انتباه متابعيهم.
  • ادفع لحساب إعلانات Pinterest لتشغيل الإعلانات على المنصة.

توعية العملاء

تزخر منصة Pinterest بالبرامج التعليمية والرسوم البيانية والكيفية وروابط لمحتوى تعليمي إضافي. نظراً لميلها للمحتوى المرئي، فهي قناة قوية لتثقيف العملاء والتفاعل معهم.

أثناء إنشاء ومشاركة محتوى لملف تعريف Pinterest الخاص بك وتسويقه للمستخدمين، تأكد من وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار.

على غرار الطريقة التي تتبعها عند إنشاء منتجات جديدة أو تطوير علامتك التجارية أو النشر على شبكات اجتماعية أخرى، فأنت تريد التأكد من أنك تدفع بالمحتوى الذي يروق لجمهورك المستهدف والعملاء الحاليين وشخصيات المشترين على Pinterest.

يمكنك القيام بذلك بعدة طرق مختلفة:

  • ابحث عن شخصيات المشتري الخاصة بك لتحديد نوع المحتوى الذي سيكون أكثر فائدة وجاذبية لهم.
  • قم بإجراء مسح واطلب من متابعيك الحاليين والعملاء الحصول على تعليقات حول ما يريدون من شركتك على Pinterest.
  • انظر إلى ما يقوم به منافسوك جيداً (أو لا يفعلونه) لمساعدتك على التفكير في طرق جديدة لدفع المحتوى الخاص بك إلى الخارج وجعله فريداً.
  • شاهد لوحات المتابعين والعملاء الحاليين لمساعدتك في فهم من هو جمهورك وأكثر ما يهتمون به.

زيادة حركة الزيارات على الموقع وزيادة المبيعات عبر الإنترنت

يتيح لك Pinterest ربط المحتوى المرئي الخاص بك بموقع الويب الخاص بك. تتيح لك هذه الميزة مشاركة كل من المحتوى المكتوب والمرئي وتوجيه المستخدمين مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك في هذه العملية.

هذه إضافة قوية للتسويق لأنها يمكن أن تعزز المبيعات عبر الإنترنت أيضاً. تستخدم العديد من العلامات التجارية Pinterest لعرض صور المنتج أثناء مشاركة المحتوى.

6 أسباب تجعلك تستخدم التسويق عبر بنترست

1- يمكن أن يكون بنترست مؤتمتاً افتراضياً

يمكنك بشكل أساسي أتمتة العديد من المهام اليومية تماماً كما يمكنك مع العديد من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. عندما تستخدم الأداة لبناء عملك، يجب أن تفكر في مقدار الوقت الذي تستثمره ومقارنته بعائد الاستثمار.

نظراً لعمر التخزين الطويل، يعد بنترست أحد أفضل المواقع للترويج للمحتوى الخاص بك.

2- بنترست هو مصدر رئيسي لحركة الزيارات عالية الجودة

يتم إنشاء العملاء المحتملين المباشرين بواسطة محتوى بنترست الذي يتصل مباشرةً بصفحة مقصودة على موقع الويب الخاص بك. يمكن للزوار تقديم معلوماتهم الشخصية (الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وما إلى ذلك) على تلك الصفحة المقصودة مقابل عرض، قد يكون كتابًا إلكترونيًا أو خصمًا أو مخطط معلومات أو أي جزء آخر من المحتوى.

ومع ذلك ، من المستحيل منع بعض حركة المرور من “الارتداد” ، حيث أن حركة المرور التي أنشأتها Pinterest ذات جودة أعلى من حركة المرور التي يتم إنشاؤها بواسطة منصات مثل Facebook أو Instagram. لماذا ا؟ تعمل Pinterest كمحرك بحث بدلاً من كونها شبكة وسائط اجتماعية. لذلك ، إذا تركت انطباعًا مفيدًا هنا ، فقد تستغرق علامتك التجارية شوطًا طويلاً.

3- يساعدك Pinterest في تحليل السوق

يوفر Pinterest نظرة عامة على اتجاهات السوق وما يجذب العملاء أكثر. قد تفترض أن معظم مستخدمي Pinterest هم من النساء. ومع ذلك، فإن هؤلاء السيدات لديهن أزواج وأصدقاء من الذكور يرغبون في شراء الهدايا أو التسوق. يمكنك أن ترى ما الذي يجعلها علامة كمستهلك وعناصر عصرية أخرى من خلال الطريقة التي يبنون بها لوحات الدبابيس ويعلقون الأشياء.

4- Pinterest هو مزيج من وسائل التواصل الاجتماعي ومحرك البحث

Pinterest ، كما ذكرنا سابقاً، ليس مثل أي منصة شبكات اجتماعية أخرى. وخلافاً للعديد من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، تتمتع Pinterest باتساق أكبر على المدى الطويل من حيث حركة المرور والوصول.

بشكل عام، عندما تنشر شيئاً ما على Facebook أو Instagram، فإنه يفقد جاذبيته بسرعة. في حالات نادرة، يستمر المنشور في اكتساب المزيد من التفاعل بعد يوم واحد. ومع ذلك، في معظم الأحيان، يكون التأثير قصيراً وعابراً.

5- يقوم Pinterest بدمج ملفات تعريف الشبكات الأخرى

قد يشارك المسوقون تلقائيًا الدبابيس التي ينشرونها في حساب Twitter الخاص بهم إذا قاموا بالتسجيل في Pinterest باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني لحساب Twitter الخاص بهم.

6- يجلب Pinterest فوائد طويلة الأجل

Pinterest هو استثمار تسويقي ممتاز طويل الأجل. بينما ستتلقى الدبوس الفيروسي النادر الذي يجذب انتباهك سريعاً، سيأتي معظمه بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هدفك هو إغراء هؤلاء الأشخاص بالعودة للمزيد.

يعد Pinterest ، من نواحٍ عديدة ، مزيجاً جيداً من وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية وتحسين محركات البحث (SEO). في حين أن Facebook و Instagram يقدمان تأثيرات فورية ، فإن SEO هي لعبة طويلة.

يمكن لأساليب التسويق طويلة المدى، مثل تحسين محرك البحث، أن تقدم نتائج هائلة وقابلة للتطوير لشركتك، ولكنها تتطلب وقتًا لتأسيسها. من ناحية أخرى، تعد Pinterest طريقة رائعة للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي مع الاستمرار في جني فوائد قابلة للتطوير وطويلة الأجل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *