Circles

التسويق عبر سناب شات

إن التسويق عبر سناب شات ليس مناسباً لكل شركة حيث يجب عليك وضع إستراتيجية، وفهم قاعدة المستخدمين، والأهم من ذلك الالتزام بإنشاء محتوى قد يكون مختلفًا تمامًا عن أي شيء قمت بإنشائه من قبل. هذا هو أول شيء تحتاج إلى فهمه: منصة الوسائط الاجتماعية هذه ليست مثل أي نظام أساسي آخر موجود. يتعلق الأمر بالمراسلة المخصصة، والفيديو في الوقت الفعلي، والرموز التعبيرية، والمحتوى الغريب. يُنظر إلى رسائل العلامة التجارية التي تبدو احترافية للغاية على أنها مملة على التطبيق. إذا لم تكن على استعداد للتفكير خارج الصندوق، فهذه ليست المنصة المناسبة لك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سناب شات هو تطبيق مراسلة فردي وجماعي لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية التي تختفي في ثوانٍ. يحتوي على العديد من الميزات بما في ذلك القصص (الصور أو مقاطع الفيديو التي يمكن إعادة تشغيلها لمدة 24 ساعة) ، والذكريات (الصور المحفوظة للعرض والمشاركة في المستقبل) ، والفلاتر والملصقات (لتزيين الرسائل).

كيف يعمل سناب شات؟

في البدء يمكن أن يكون سناب شات معقداً بعض الشئ للتعلم حيث تختلف واجهة التطبيق عن معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى: لا يوجد تنقل حقيقي – التمرير سريعاً جهة اليسار أو اليمين ينقلك إلى قسم جديد من التطبيق. ويتم التحكم في الأزرار والإجراءات بواسطة رموز بدون تسميات. قد يكون من السهل الاستسلام والعودة إلى فيسبوك أو إنستغرام، حيث تبدو الأمور أكثر سهولة.

لنبدأ بمراجعة ما تعنيه جميع الرموز والرموز حتى تتمكن من التعرف على اللغة المرئية لـ سناب شات.

Snapchat Icon Legend.png

مزايا التسويق عبر سناب شات للأنشطة التجارية

1. زيادة حركة الزيارات

تم تصميم اللقطات لتكون ذات عمر افتراضي قصير. تتلقى صورة أو مقطع فيديو ، تنقر عليه وبعد بضع ثوان ، لوطي – يختفي. على الرغم من أنه قد يبدو غير مثمر بعض الشيء ، إلا أنه يمكن أن يساعد في الواقع في زيادة حركة المرور. إن التقاط اللقطات التي من المفترض أن تختفي يخلق إحساسًا بالإلحاح لها – لا يريد جمهورك تفويتها.

2. زيادة المشاركة

هذا مثالي للمسوقين الذين يستضيفون الأحداث ، أو يرغبون في عرض ثقافة الشركة أو استخدامها في حملة متكاملة.

3. بناء الوعي بالعلامة التجارية

تستخدم الكثير من العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة سناب شات للترويج لأعمالهم لأنها طريقة مجربة. سواء كان ذلك من خلال الإعلانات الفكاهية أو الفلاتر التي لا يمكن تفويتها أو القصص الجذابة ، يمكن أن يساعدك استخدام سناب شات في الوصول إلى جمهور كبير – خاصة وأن التطبيق يضم أكثر من 265 مليون مستخدم نشط يوميًا.

4. تواصل مع فئة ديموغرافية أصغر سناً وجذب متابعين جدد

من الواضح أن هذا يعتمد على مجال عملك وجمهورك (لذلك من الجيد إجراء البحث أولاً وتحديد شخصيات المشتري الخاصة بك). ولكن إذا كنت تتطلع إلى التواصل مع أشخاص تقل أعمارهم عن 35 عامًا ، فإن سناب شات هو المكان المناسب لك.

5. التأثير على عمليات الشراء

من المرجح أن يكتشف مستخدمو سناب شات أعمالًا جديدة عندما لا يكونون مشغولين في إرسال صورة ذاتية لأصدقائهم باستخدام أغرب فلتر صادفوه. تم تصميم التطبيق أيضًا لربط المستخدمين بالعلامات التجارية باستخدام رمز “Discover” ، مما يعني أنه يمكنهم مشاهدة المحتوى الذي أنشأته العلامات التجارية باستخدام سناب شات للتسويق.

6. تقديم طريقة أخرى لاستهلاك المحتوى

المدونات والكتب الإلكترونية ومنشورات لينكد إن ومقاطع الفيديو – ربما يكون لديك بالفعل مجموعة متنوعة من الطرق لإنشاء محتوى للمستخدمين. من المحتمل أن منافسيك تفعل الشيء نفسه. لماذا لا ترفع جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الخاص بك من خلال إنشاء محتوى أكثر جاذبية من خلال سناب شات؟

7. بناء الثقة

إن تحميل المحتوى على سناب شات ليس الطريقة الوحيدة للتفاعل مع جمهورك. يمنح متابعيك فرصة للرد وإرسال رسائل مباشرة إليك. ولكن على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، يمكنك أنت والشخص فقط معرفة ما إذا كنت تستجيب ، مما يعني أنه من السهل عليك تفريغها فقط.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *